الأخبار المحلية

تعزيزات أمريكية جديدة شرقي سوريا ومناورات عسكرية في التنف

04.07.2023 | 15:44

نقل موقع "أثر برس" المحلي عن مصادر خاصة أن القوات الأمريكية أدخلت فجر الأمس الإثنين، تعزيزات عسكرية ولوجستية إلى قواعدها المنتشرة شمال شرقي سوريا.

وأفادت المصادر بأن القوات الأمريكية أدخلت رتلاً من الآليات يحمل معدات لوجستية ورافقتها مدرعات عسكرية وآليات ترفع العلم الأمريكي قادمة من العراق إلى الأراضي السورية عبر معبر الوليد بريف اليعربية أقصى شمال شرقي البلاد.

وبحسب المصادر فإن الرتل ضم نحو 35 آلية تتضمن برادات وناقلات محملة ومغطاة تغطية محكمة، وتوجه إلى مطار خراب الجير الذي تتخذه القوات الأمريكية قاعدة ومركزاً لتجميع الأرتال قبل توجيههم إلى قواعد الأخرى.

وتزامن ذلك مع مناورات عسكرية مشتركة بين "جيش سورية الحرة" وقوات التحالف الدولي انتهت مساء أمس الاثنين بعد أن استمرت لعدة أيام، في منطقة الـ٥٥كم الواقعة في منطقة المثلث الحدودي بين سوريا والعراق والأردن.

وأشار المكتب الإعلامي ل"جيش سوريا الحرة" المدعوم من "التحالف" إلى أن الهدف من هذه المناورات هو "إظهار قدرات الجيش المشتركة للدفاع عن المنطقة وحماية المدنيين فيها".

وتكثف كل من أمريكا و'التحالف الدولي" التعزيزات العسكرية في سوريا، بعد الحديث عن تراجع نفوذهم بالمنطقة، واتهامها من قبل روسيا بخرق برتوكول منع التصادم وتعطيل المسار السياسي في سوريا.

سيريانيوز 


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.