المنوعات

نسرين طافش: "العقاب والعفراء" يقدم الواقع بقالب فني جديد

26.11.2016 | 23:47

أكدت الفنانة نسرين طافش أن المسلسلات البدوية لا تؤرخ ولا توثق الواقع، إنما هي مستوحاة من الواقع ومقدمة بقالب فني وابداعي جميل.

وشاركت طافش عبر حسابها الشخصي على (فيسبوك) جمهورها ومتابعيها صورة للدور الذي ستقوم بتجسيده في المسلسل البدوي "العقاب والعفراء".

وكتبت طافش معلقة على الصورة "نحن لا نؤرخ ولا نوثق ولا نصنع مسلسلات واقعية وثائقية صرفة .. نحن نستلهم من الواقع .. لانه ما نفع الفن و الابداع ان لم نبتكر و نضيف و نجعل الجميل أجمل".

وأضافت "هذا الفرق بين التوثيق و الفن .. فالتوثيق يلزمك بالتقيد بالواقع بكل تفاصيله .. أما الفن و الابداع فحرية حدودها السماء و أكثر".

وتشارك طافش في المسلسل الملحمي البدوي "العقاب والعفراء"، حيث تجسد دور "عفراء" ابنه الشيخ سلطان الذي يقتل في عزو تتعرض له القبيلة، فتتولى ابنته السلطة بعده.

وكانت طافش نوهت بوقت سابق، أن "العقاب والعفراء" يدور حول قصة مقتبسة عن قصة حقيقية جرت في الواقع، وتتلخص فكرته الرئيسية حول سؤال:" من سينتصر في النهاية الحب أم الثأر".

ويشارك في بطولة العمل، عبد المحسن النمر، ومن الأردن جولييت عواد وجميل عواد وعبير عيسى ومحمد ضمور ورانيا فهد وسهيل فهد ومحمد العبادي ونبيل مشيني ولونا بشارة ومنذر خليل وحسن خمايسة وعمر حلمي وباسلة وغادة عباس.

يذكر ان نسرين طافش تؤدي دور البطولة أيضاً في المسلسل الاجتماعي "شوق" والذي سيعرض الموسم الرمضاني القادم 2017.

سيريانيوز


TAG: