الاخبار السياسية

بلجيكا تعلن هوية منفذي تفجيرات بروكسل .. من هما؟

23.03.2016 | 16:14

أعلنت بلجيكا يوم الأربعاء هوية منفذي تفجيرات مطار وميترو بروكسل، التي وقعت أمس الثلاثاء، وأدت إلى مقتل 34 شخصا وعشرات الجرحى.

قال المدعي الاتحادي البلجيكي فريدريك فان ليو في مؤتمر صحفي، إن المنفذين هما الشقيقان ابراهيم وخالد بكراوي وجنسيتهما بلجيكية وكانا يقيمان في بروكسيل، احدهما انتحاري المطار والاخر نفذ هجوم المترو.

ولفت إلى أن إبراهيم الذي نفذ تفجير المطار ترك وصية على جهاز كمبيوتر تم العثور عليه، مضيفا أن خالد فجر نفسه في إحدى عربات مترو بروكسل في محطة مايلبيك.

وأشار إلى أنه لم يتم بعد تحديد هوية شخصين آخرين رصدتهما كاميرات المراقبة مع إبراهيم في المطار، ونفى القبض على المشتبه به الثالث في اعتداءات بروكسل نجم العشراوي وذكر أنه لا يزال هاربا، كما ويستمر البحث أيضا عن منفذ التفجير الثاني في المطار.

وسقط أكثر من 34 قتيل و55جريح في تفجيرين بالعاصمة البلجيكية بروكسل.أمس الثلاثاء.وأعلن  تنظيم الدولة الإسلامية"داعش" تبنيه للعملية.

واتخذت الدول الأوربية إجراءات أمنية مشددة، عقب سلسلة التفجيرات التي ضربت العاصمة البلجيكية بروكسل، وعقدت كل من فرنسا وبريطانيا اجتماعات لبحث تداعيات التفجيرات، فيما تم تعليق الرحلات الجوية ورحلات القطارات إلى بروكسل.

 

سيريانيوز

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.