الأخبار المحلية

اجلاء 11 مصاب بالسحايا من مضايا وحالات مرضية من كفريا والفوعة

08.09.2016 | 15:25

بدأ وفت من منظمة الهلال الأحمر يوم الخميس، باجلاء 11 شخصا من مرضى السحايا من بلدة مضايا بريف دمشق , فضلا عن مصابين من بلدتي كفريا والفوعة بريف ادلب.

وذكرت مصادر معارضة عبر صفحاتها الشصية على (فيسبوك) أن "وفد من منظمة الهلال الأحمر السوري دخل إلى بلدة مضايا المحاصرة لإجلاء 11 حالة من مرضى السحايا من أصل 18 ".

وتداول نشطاءمقطع فيديو يظهر سيارات الهلال الأحمر وهي تقوم بنقل عدد من المرضى لأخراجهم من البلدة المحاصرة,

وكانت صفحات معارضة تحدثت, في وقت سابق, عن اصابة العديد من الاشخاص منهم اطفال بالتهاب السحايا, واصفة الوضع في البلدة بانه "سيئ" نتيجة الحصار المفرض عليها.

من جهتها, أفادت مصادر مؤيدة ان "عدة حالات مرضية ومصابين خرجوا من الفوعة و كفريا في ريف إدلب، مقابل اخراج 11 حالة من مضايا بريف دمشق".

وبدأت الامم المتحدة مؤخرا بادخال قوافل مساعدات لبلدة مضايا فضلا عن عملية إجلاء للمرضى والجرحى هناك, وذلك بعدما تحدثت تقارير مؤخرا عن حصول حالات "اغماء ومجاعة" ، كما نشر نشطاء على صفحاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي صورا لاطفال ومسنين توفوا جراء نقص الغذاء.

يشار إلى أن حوالي 18 منطقة في سوريا  تقع تحت الحصار، إما من قبل النظام أو من فصائل معارضة وكتائب "إسلامية" أو تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، ويأتي في مقدمتها مدينة دير الزور شرقي سوريا، وبلدات معمضية الشام ومضايا والزبداني وبقين والغوطة الشرقية بريف دمشق، إضافة إلى بلدات الفوعة وكفريا بريف إدلب.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.