الأخبار المحلية

ارتفاع بأسعار الخدمات المقدمة في المطاعم والمقاهي.. قرص الفلافل بـ 150 ليرة والمسبحة بـ 7 الاف ليرة

28.03.2022 | 10:26

كشف رئيس الجمعية الحرفية للمطاعم والمقاهي والمتنزهات كمال النابلسي عن صدور التعرفة الجديدة الخاصة بأسعار الخدمات المقدمة في المطاعم والمقاهي.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقال النابلسي في تصريحات لصحيفة الوطن المحلية إن الزيادة الحاصلة على الأسعار تقدر بنحو 20%، مضيفا أن سعر سندويشة الفلافل في النشرة الجديدة حدد بـ1500 ليرة، وتم تحديد سعر سندويشة البطاطا بـ2000 ليرة، كما حددت النشرة سعر كيلو الحمص الناعم (المسبحة) بـ7000 ليرة، وسعر كيلو الفول بـ3000 ليرة وكيلو الحمص الحب بـ4000 ليرة، وسعر قرص الفلافل بـ150 ليرة".

واشار رئيس الجمعية الى أن الأسعار الجيدة مناسبة لوضع أسعار المواد الأولية حالياً، موضحاً أن أي زيادة على أسعار المواد تستوجب بالضرورة إعادة النظر بالنشرة.

وعن توفر مادة الغاز، بين رئيس الجمعية وجود نقص في المادة محلياً كما هي الحال عالمياً، موضحاً أنه يتم توزيع المواد المتاحة على أصحاب المنشآت.

واوضح النابلسي ان هذا يعتبر قليلاً حالياً على الحرفيين ولا يكفي احتياجهم ما يدفعهم إلى تأمين النقص من السوق السوداء وبسعر يتجاوز 200 ألف ليرة لاسطوانة الغاز الصناعي.

 

سيريانيوز


TAG:

تعقيباً على اعتقال أعضاء "المجلس الوطني".. ألمانيا تطالب أكراد سوريا بحماية حقوق السوريين

طالب المبعوث الألماني الخاص إلى سوريا، ستيفان شنيك، القوات الكردية في شمال وشرقي سوريا، باحترام وحماية الحقوق الأساسية للسوريين، على خلفية اعتقال عدد من اعضاء "المجلس الوطني" الكردي في سوريا.