الاخبار السياسية

قبيل لقائه وزير خارجية عمان.. نتنياهو: علاقاتنا مع الدول العربية "جيدة" باستثناء سوريا

13.02.2019 | 19:51

المح رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الى تقارب دول عربية مع إسرائيل، خلال لقائه وزير الخارجية العماني في وارسو، وذلك بعد ساعات على وصف علاقات بلاده مع الدول العربية  بأنها "جيدة جداً"، باستثناء سوريا.

ونقلت وكالة "رويترز" عن بيان صادر من مكتب نتنياهو، ان الاخير المح للوزير العماني، إلى أن "دولا عربية أخرى تشارك في المؤتمر تتواصل مع إسرائيل".

وجاء اللقاء على هامش مؤتمر للشرق الأوسط ترعاه الولايات المتحدة في وارسو.

وكان نتنياهو زار أواخر تشرين الاول سلطنة عمان، والتقى السلطان قابوس بن سعيد، في أول اجتماع من نوعه منذ عام 1996.

وبحسب ماذكره نتنياهو عبر حسابه "تويتر"، فان المؤتمر المنعقد في وارسو "هام جدًا" ، حيث يتمحور حول "القضية الإيرانية"، وهو يجمع بين كل من إسرائيل والولايات المتحدة وبعض الدول في المنطقة والدول خارج هذه المنطقة.

واشار الى ان لقاء وارسو هو "لقاء علني" مع ممثلين عن دول عربية بارزة تجلس مع إسرائيل من أجل "دفع المصلحة المشتركة قدما وهي عبارة عن محاربة إيران. ما نقوم به هو إبعاد إيران عن سوريا".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وجاء المؤتمر بعد ساعات على اعلان نتنياهو عبر حسابه "تويتر"، بأن علاقات اسرائيل مع الدول العربية باستثناء سوريا " جيدة جدا تتحسن طوال الوقت".

 

 

رئيس الوزراء نتنياهو قال قبيل مغادرته البلاد متوجها إلى وارسو للمشاركة في مؤتمر الأمن والسلام الذي سيعقد هناك:

״علاقاتنا مع الدول العربية باستثناء سوريا علاقات جيدة جدا تتحسن طوال الوقت..
إسرائيل تعمل ضد إيران وانتشارها في المنطقة كل يوم بما في ذلك الأمس.״ pic.twitter.com/F5LuV8L7xQ

— بنيامين نتنياهو (@Israelipm_ar) February 13, 2019

وكررت إسرائيل في الفترات الاخيرة ضرباتها مستهدفة مواقع للجيش النظامي وقات موالية له كـ"حزب الله" وايران في مناطق سورية، مهددة مرارا بمهاجمة اهداف طهران العسكرية، اذا لم تنسحب القوات الايرانية من سوريا.

وسبق ان اعلن نتنياهو  أنه يتوقع "مفاجآت كبيرة" في العلاقات بين الدولة الاسرائيلية وبعض الدول العربية.

وتتزايد العلاقات التطبيعية بين بعض الدول العربية وإسرائيل ، لا سيما في  دول الخليج السعودية-  قطر- -سلطنة عمان، كما تضمنت اللقاءات العلنية التقاء نتنياهو بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مؤخرًا، والملك الأردني عبد الله الثاني.

سيريانيوز

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.