المنوعات

صورة التقطت بالصدفة تحول حياة لاجئ إلى رجل أعمال

عبد الحليم العطار

09.12.2015 | 19:42

حولت صورة التقطت للاجئ الفلسطيني عبد الحليم العطار قبل بضعة أشهر في تحويل مسار حياته بطريقة دراماتيكية، من لاجئ لرجل أعمال بثلاثة مشاريع في لبنان.

وذكر موقع "روسيا اليوم" أن الصورة التقطت لعبد الحليم وهو يحمل طفلته على كتفه، محاولا بيع بعض الأقلام في شوارع لبنان، وحققت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، شهرة غير متوقعة، متسببة في جمع مبلغ 190 ألف دولار مثابة تبرعات لصالح عبد الحليم الذي سارع بدوره إلى إقامة 3 مشاريع في لبنان من أجل مساعدة اللاجئين السوريين.

 

ونظم حملة التبرعات التي ساعدت عبد الحليم في جمع هذا المبلغ الضخم على موقع "تويتر" حملت اسم #buypens،  متطوعون من جميع أنحاء العالم لمساعدة الرجل البالغ من العمر 33 عاما، والذي بدت ملامح البؤس على وجهه في الصورة، وهو يحاول بيع الأقلام في شوارع بيروت لإطعام أسرته.

 

وأصبح عبد الحليم  الآن مالكا لثلاثة مشروعات في بيروت هي مخبز ومطعم صغير ومحل لبيع الكباب، وقام بتوظيف 16 لاجئا سوريا في مشاريعه، كما دفع حوالي 25 ألف دولار لمساعدة أصدقاء له وأفراد من عائلته في سوريا.

 

وقال عبد الحليم  "هذه الأموال لم تغير حياتي أنا فقط، بل إنها ساعدت في تغيير حياة الكثير من السوريين الذين قمت بمساعدتهم بفضل هذه التبرعات، وأنا سعيد أن ابني سيتمكن أخيرا من الذهاب إلى المدرسة، بعد انقطاع دام 3 سنوات".

 

ولم يحصل عبد الحليم على كامل مبالغ التبرعات بعد، بل أن إجمالي ما حصل عليه حتى الآن بلغ 40% فقط من النقود التي تم دفعها على مواقع PayPal و Indiegogo، وما يُصعّب الأمور عليه، هو أن PayPal لا تمارس أي نشاط في لبنان، لذا يتم تحصيل الأموال من دبي، وتُرسل إلى عبد الحليم بواسطة صديق له.

 

ويذكر أن عبد الحليم سافر إلى لبنان من مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين الواقع جنوب دمشق .

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.