الاخبار السياسية

لجنة عربية ثلاثية تحاول اقناع الجامعة العربية بدعوة بشار الاسد الى القمة الاقتصادية القادمة

10.12.2018 | 17:12

اشارت وسائل اعلام الى ان هناك لجنة ثلاثية لبنانية عراقية اردنية ستتوجه الى مصر لاقناع الجماعة العربية بدعوة الرئيس بشار الاسد الى القمة العربية الاقتصادية في كانون الثاني المقبل في لبنان.

وقال وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الاعمال في لبنان بيار بوعاصي على تغريدة على توتير"فوجئت في بعض ما ورد في وسائل الإعلام عن ان لجنة ثلاثية لبنانية - أردنية - عراقية، ستتوجه الى مصر في محاولة لإقناع الجامعة العربية بدعوة بشار الأسد الى القمة العربية الاقتصادية منتصف الشهر المقبل، ومرد المفاجأة إلى ان الموضوع خلافي جدا".

وتابع الوزير اللبناني ان "مشاركة لبنان في لجنة من هذا النوع تستدعي قرارا من الحكومة من أجل التشاور واتخاذ القرار المناسب، لأن مسألة خلافية بهذا القدر لا يمكن التفرد بها ولا تهريبها إذا كان هناك من نية لذلك، وبالتالي في حال وجود اي توجه لدعوة بشار الاسد أطالب باجتماع استثنائي لحكومة تصريف الأعمال".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وعلقت الجامعة العربية عضوية سورية فيها في تشرين الثاني عام 2011 مبررة ذلك بعدم التزام النظام بـ "المبادرة العربية" لحل الازمة فيما اعتبرت الحكومة السورية هذا الامر بانه انتهاك لميثاق الجامعة.

يشار الى ان القمة العربية الاقتصادية الرابعة ستعقد في لبنان في 19 و20 كانون الثاني المقبل وذلك بعد 5 سنوات على اخر قمة عربية اقتصادية.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.