الأخبار المحلية

تركيا: تعزيزات عسكرية إلى ولاية كلّيس المحاذية للحدود السورية

التعزيزات العسكرية التركية

19.04.2016 | 22:42

قالت مصادر عسكرية تركية, يوم الثلاثاء, أن أنقرة أرسلت  تعزيزات عسكرية إلى ولاية كليس المحاذية للحدود السورية، بهدف تقوية الوحدات العسكرية المنتشرة على الحدود بين البلدين.

ونقلت وكالة (الأناضول) التركية, عن  المصادر, قولها أن رتل دبابات وعربات أُرسلت، من قيادة اللواء الخامس المدرع، بولاية غازي عنتاب إلى كليس, مشيرة الى أن " السلطات المحلية اتخذت إجراءات أمنية مشددة خلال إرسال تلك التعزيزات، كما رافقت فرق الشرطة، الرتل العسكري المرسل".

وكان الجيش التركي عزز إجراءاته المتخذة على الحدود مع سوريا، بسبب الاشتباكات بين "الجيش الحر" وتنظيم الدولة الاسلامية "داعش" ، وسقوط قذائف صاروخية على ولاية كليس.

و تسقط بين الحين والآخر قذائف من الجانب السوري على كليس، كان آخرها في وقت سابق من يوم الثلاثاء، حيث سقطت 3 قذائف صاروخية، ما أسفر عن إصابة شخصين. 

وكان 4 أشخاص بينهم 3 أطفال أيتام سوريون قتلوا، وأصيب 6 آخرون، أمس الإثنين، جراء سقوط قذائف صاروخية من الجانب السوري على مناطق مختلفة من ولاية كليس. 

وتشهد المناطق الحدودية التركية مع سوريا توتراً مستمراً حيث تسيطر وحدات حماية الشعب الكردية على 400 كيلومتر من الأراضي بمحاذاة الحدود مع تركيا من نهر الفرات إلى الحدود مع العراق، وعلى منطقة منفصلة من الحدود الشمالية الغربية في عفرين، وتفصل بين هاتين المنطقتين نحو 100 كيلومتر من الأراضي معظمها لا يزال في قبضة "داعش".

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.