المنوعات

هل تحرمك سرعة الانترنت في المنزل من النوم.. هذه الدراسة تجيب

06.08.2018 | 20:56

توصلت دراسة إيطالية حديثة، الى ان الانترنت السريع في المنزل يمكن ان يؤثر سلبا على الاشخاص القاطنين فيه، إذ يصبحون أكثر عرضة للسهر.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن الباحثين من جامعة بوكوني بمدينة ميلان الإيطالية، قولهم  ان "التكنولوجيا باتت تؤثر بصورة لافتة على معدلات نوم الإنسان، فتجعله يسهر لفترات أطول، وهو ما يؤثر على صحته، وأدائه في العمل خلال النهار".

وبينت الدراسة أن "من يتصلون في بيوتهم بالإنترنت بنظام (النطاق العريض) ذي السرعة الأكبر ينامون لفترات أقل بمعدل 25 دقيقة في اليوم الواحد، مقارنة بغيرهم ممن يتمتعون بإنترنت ذي سرعات أقل".

واوضح الباحثون ان "من يحظون بشبكة إنترنت سريعة يميلون في الغالب إلى قضاء فترات أطول ليلا مع ألعاب الفيديو وشبكات التواصل الاجتماعي".

واعتمدت الدراسة على بيانات تتعلق بأنماط نوم الأشخاص في ألمانيا، ووجدت أن الشباب يمثلون الفئة الأكثر عرضة لعدم النوم بشكل كاف من جرّاء الاتصال السريع بالإنترنت.

وتمثل قلة النوم سببا في متاعب صحية خطيرة مثل القلق والاكتئاب، كما يخشى أخصائيون تأثير هذه العادة السيئة على التحصيل العلمي لدى المراهقين والشباب.

يشار الى ان دراسة مشابهة  اجريت منذ عامين، وجدت ان افراط الطلاب الجامعات في استخدام الانترنت يسبب زيادة النزعات العائلية في المنزل، كما يؤثر سلبا على التواصل بين الافراد.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تلاتة بتلاتة .. الدقة

هل يجب ان نضمن الاخبار التي ننقلها نوعا من التشويق حتى تصبح جذابة للقراءة ، هل يجب ان نعتمد التضخيم قليلا ونمرر المعلومات الحقيقية ضمن قالب مبهر .. كيف نقدم الاخبار