الاخبار السياسية

زاخاروفا: وزراء الدول الضامنة سيناقشون غدا جهود التسوية السورية

15.03.2018 | 13:08

أعلنت الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، يوم الخميس، عن عقد لقاء روسي إيراني تركي في العاصمة الكازاخستانية حول سوريا غدا الجمعة.

ونقلت وسائل اعلام عن زاخاروفا قولها، في مؤتم صحفي، ان "وزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران سيلتقون في العاصمة الكازاخستانية أستانا غدا الجمعة، لمناقشة تنسيق جهود تسوية الوضع في سوريا".

وكانت الخارجية الروسية اعلنت امس الاربعاء ان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيبحث مكافحة الإرهاب داخل مناطق تخفيف التوتر في سوريا مع نظيريه التركي مولود جاويش أوغلو والإيراني محمد جواد ظريف يوم الجمعة.

وتمخضت لقاءات استانا بشأن سوريا، عن اتفاق الدول الضامنة روسيا وتركيا وايران على إقامة 4 مناطق لتخفيف التوتر لمدة ستة أشهر، قابلة للتمديد، وهي ادلب و مناطق في شمال مدينة حمص، والغوطة الشرقية، وعلى الحدود السورية مع الأردن في محافظة درعا.

من جهة أخرى، وصفت زاخاروفا الوضع في سوريا بانه "لا يزال متوتراً" ، مبينة أن "الأمور تتجه إلى تسوية الحياة السلمية تدريجيا".

واتهمت زاخاروفا "التنظيمات الإرهابية في الغوطة بعرقلة قرار مجلس الأمن 2401 بمنعها المدنيين من المغادرة ومواصلة استهداف أحياء دمشق بالقذائف".

ويستمر سقوط قذائف الهاون على دمشق ومحيطها، في ظل قصف مكثف تواجهه منطقة الغوطة الشرقية بريف دمشق، والتي هي منصات لإطلاق القذائف على العاصمة، وسط تبادل الاتهامات بين المعارضة السورية والنظام بخصوص خرق قرار الهدنة الذي اعتمده مجلس الأمن في 24 شباط الماضي.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.