الأخبار المحلية

مصدر حقوقي: الحرس الثوري وحزب الله يجندون العشرات لضرب القوات الأمريكية من داخل مناطق قسد

06.01.2023 | 13:01

افاد المرصد السوري لحقوق الانسان المعارض أن الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني يجندون العشرات في دير الزور لضرب القوات الأمريكية من داخل مناطق سيطرة "قوات سورية الديمقراطية" (قسد).

وقال المرصد أن  الميليشيات التابعة لإيران تواصل العمل على وضع استراتيجيات وخطط لضرب مصالح التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية وقوات سوريا الديمقراطية في مناطق نفوذهم على الأراضي السورية، حيث يتم تعزيز فكرة استراتيجية تجنيد أبناء المنطقة في دير الزور بشكل رئيسي، وتدريبهم بشكل احترافي لإسناد مهمة تنفيذ الهجمات ضد الأميركان أو التحالف وقسد في مناطقهم، وذلك لسهولة تنقل هؤلاء بين مناطق نفوذ الميليشيات الإيرانية و"قسد" عبر نهر الفرات".

واضاف المرصد ‏ان "كلا من حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني وميليشيا لواء فاطميون الأفغاني، دربت مؤخرا، عشرات الأشخاص من أبناء الميادين ودير الزور بعد التحقيق معهم أمنياً من قبل حزب الله اللبناني، وأخضعتهم لدورات عقائدية وجسدية كمرحلة أولى، ومن ثم دورات عسكرية على استخدام السلاح الثقيل والخفيف وقيادة الطائرات المسيرة لخدمة المصالح الإيرانية كمرحلة ثانية".

وتابع المرصد أن الميليشيات ابتعثت نخبة المجموعات المتدربة إلى إيران لتدريبهم بشكل أفضل ويقدر عددهم بنحو 70 شخصا.

واردف المرصد ان الميليشيات الإيرانية اعتمدت على الشيخ نواف البشير قائد عشيرة البقارة بعمليات تجنيد الشبان والرجال من أبناء عشائر المنطقة، لاستهداف قواعد التحالف الدولي في مناطق "قسد"، للاستفادة من تمكنهم من التنقل بأريحية بين مناطق السيطرة، بحجة زيارة ذويهم.

وتخطط إيران لتنفيذ هجمات ضد "التحالف الدولي" من داخل مناطق قسد لإبعاد التهم عن نفسها في مناطق نفوذها غرب الفرات، وليتم اتهام خلايا تنظيم "الدولة الإسلامية" النشطة بكثرة بتلك الهجمات، وفقا للمرصد.

 

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.