المنوعات

لماذا منعت الشركات اليابانية النساء ارتداء النظارات الطبية؟

10.11.2019 | 20:56

قررت بعض الشركات اليابانية حظر ارتداء النظارات الطبية على النساء العاملات فيها أثناء العمل بذريعة أنها لا تناسب جاذبية النساء التقليدية وتعطي انطباعا بالبرود وتخفي المساحيق التي تضعها.

وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" ان القرار أثار ردود فعل غاضبة بين النساء اليابانيات، الذين عبرن عن استنكارهن لفرض القرار على النساء دون الرجال.

واجتاح وسم "النظارات ممنوعة" مواقع التواصل الاجتماعي في اليابان منذ الأربعاء الماضي، من أجل وضح حد لحظر النظارات.

وقالت كوميكو نيموتو أستاذة علم الاجتماع في جامعة كيوتو إن "الأسباب المطروحة لحظر ارتداء النظارات للنساء ليست مقنعة، فالأمر يتعلق بنوع الجنس، وذلك يمثل تمييزا واضحا، ويعكس الطريقة اليابانية التقليدية القديمة في التفكير ".

وأضافت ان "الأمر لا يتعلق بكيفية إدارة النساء للعمل فالشركات تقيم مظهر المرأة من الناحية الأنثوية وذلك يتعارض مع ارتداء النظارات الطبية".

ويعد هذا القرار امتدادا للقرارات المثيرة للجدل المفروضة في اليابان والتي كان آخرها فرض ارتداء الكعب العالي على النساء في أماكن العمل من قبل بعض الشركات.

سيريانيوز  

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.