المنوعات

محبوب النساء الهندي غاضب لتوقيفه في مطار لوس انجلوس.. والسفير الأمريكي يعتذر

نجم السينما الهندية (بوليوود) شاه روخ خان

13.08.2016 | 08:01

عبر نجم السينما الهندية (بوليوود) شاه روخ خان عن غضبه  لاحتجازه في مطار لوس أنجلوس الأميركي دون توضيح الأسباب حتى الآن, في الوقت الذي اعتذر فيه السفير الأميركي في الهند عما بدر من سلطات بلاده.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) أن شاه روخ خان في أكثر من 70 فيلماً سينمائياً تم احتجازه في المطار ولم يتضح حتى الآن السبب وراء  ذلك "

 

ومن جهته, اعتذر السفير الأمريكي لدى الهند عما بدر من سلطات بلاده في حق شاه روخ خان، معبراً أن " سلطات بلده تعمل على ضمان ألا يتكرر ذلك في المستقبل".

 

وهذه ليست المرة الأولى التي يتعرض لها خان للتوقيف في مطار أميركي ففي عام 2012، احتُجز لمدة 90 دقيقة من قبل السلطات في مطار وايت بلاينز في نيويورك.

 

وكتب شاه روخ خان تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"  أنا "اتفهم واحترم الدواعي الأمنية كما يفعل العالم كله، لكن توقيفي من قبل سلطات الهجرة الأمريكية في كل مرة أزور فيها البلد أمر سيء حقا".

 

وأضاف خان أن هناك جانبا إيجابيا في "الاحتجاز" وهو أنه تمكن من ممارسة لعبة (بوكيمون غو) لبعض الوقت.

 

وكتب السفير الأمريكي لدى الهند تغريدة حول نفس المشكلة، قال فيها "نعتذر عن المشكلة التي تعرضت لها (خان) في لوس أنجليس. ونعمل على ضمان ألا يتكرر ذلك مرة ثانية. فأنت مصدر إلهام للملايين، من بينهم الكثير من الأمريكيين".

 

ومن جانبهم, تساءل عدد من المغردين الهنود عن السبب وراء توقيف السلطات الأمريكية لنجم بوليوود، الشهير على مستوى العالم، كلما زار الولايات المتحدة.

وقالت مغردة تُدعى غيتا دايال "من الجنون أن يتكرر توقيف أكبر نجوم بوليوود على مستوى العالم في المطارات الأمريكية".

 

وشارك شاه روخ خان في أكثر من 70 فيلما، ويعتبر واحدا من أشهر نجوم السينما الهندية وأكثرهم شعبية داخل وخارج الهند.

 

يُذكر أن خان ليس هو الشخصية العامة الهندية الوحيدة التي تعرضت للتوقيف من قبل سلطات الهجرة الأمريكية، إذ تكررت شكوى السلطات في الهند من تكرار توقيف شخصيات عامة هندية في الولايات المتحدة دون مبرر.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.