الاخبار السياسية

خلال لقائه كاميرون.. داود اوغلو: "المخاطر الكبيرة" في المنطقة خاصة بسوريا تهدد تركيا واوروبا

18.01.2016 | 20:24

قال رئيس الحكومة التركي أحمد داود اوغلو, يوم الأثنين, ان "المخاطر الكبيرة" في المنطقة، خاصة في سوريا، "تهدد" تركيا والدول الأوروبية.


وحذر أوغلو, خلال لقائه نظيره البريطاني، ديفيد كاميرون, من "هذه المخاطر الكبيرة التي لا تهدد تركيا فحسب، بل أوروبا والمجتمع الدولي".


وياتي ذلك بالتزامن مع اعلان وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو ان أنقرة تساهم في إيجاد حل سياسي للأزمة السورية, مشددا على الانتقال السياسي هو الطريق الوحيد لحل الأزمة. 


بدوره, قال رئيس الوزراء البريطاني، "نواجه معًا تحديات الحرب على الإرهاب، وخاصة الحرب على تنظيم داعش، وسنتناول الكثير من القضايا، وفي مقدمتها ضرورة تحقيق التغيير في سوريا".


وصوت مجلس العموم البريطاني, أواخر عام 2015,  لصالح توسيع ضربات بريطانيا مواقع داعش لتشمل سوريا بعد ان كانت محصورة في العراق، ما لاقى ترحيبا من دول عدة, حيث بدأت الطائرات البريطانية مؤخرا بشن ضربات على مواقع تابعة لداعش في سوريا منها حقول نفط..


ويشن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة حملة جوية، منذ شهر أيلول 2014, على مواقع تابعة لداعش في عدة مناطق سوريا, تبعه في أيلول الماضي بدء روسيا, لعمليات عسكرية في سوريا, في وقت أبدت دول عدة، استعدادها للمشاركة في عمليات التنظيم ,حيث وسعت فرنسا مشاركتها بالتحالف الدولي, كما ووافق البرلمان الألماني على مشاركة ألمانيا في الحملة العسكرية ضد التنظيم في سوريا.


سيريانيوز
 

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.