الاخبار السياسية

المقداد يبحث هاتفياً مع نظيره الإيراني تطورات المنطقة

10.06.2023 | 15:31

بحث وزير الخارجية "فيصل المقداد" مع نظيره الإيراني "حسين أمير عبد اللهيان"، آخر التطورات في العلاقات الثنائية والمستجدات في المنطقة.

وبحسب وكالة "تسنيم" الإيرانية، فقد تبادل الجانبان عبر اتصال هاتفي تحيات كبار المسؤولين في البلدين، وبحثا المستجدات في العلاقات الثنائية والتطورات في المنطقة.

وأشار "المقداد" خلال المباحثات، إلى التطورات والانفراجات الأخيرة في علاقات سورية مع الدول العربية، والحضور الإيجابي للرئيس "بشار الأسد" في قمة جامعة الدول العربية.

وتطرق الجانبان، إلى الزيارة التي قام بها رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى سورية ونتائجها الإيجابية، وأكدا عزمهما على تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال هذه الزيارة.

وفي آذار الماضي، وصل "عبد اللهيان" إلى دمشق من أجل البحث في تداعيات الزلزال والعمل على تطوير مسار التقارب السوري التركي والذي كان بوساطة إيرانية.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.