الأخبار المحلية

إخماد حريق طال مساحات واسعة على الحدود الأردنية السورية وامتد إلى جنوب احد قرى السويداء

18.05.2020 | 14:15

اخمد عناصر الدفاع المدني بالتعاون مع الأهالي يوم الاثنين حريقا في مساحات واسعة من الأعشاب اليابسة على الحدود الأردنية السورية وامتد الى الحقول جنوب قرية ذيبين في السويداء.

ونقلت وكالة سانا عن مدير الدفاع المدني بالسويداء العقيد حسين ذيب أن "الحريق امتد إلى داخل الأراضي السورية بعمق كم واحد وبجبهة نحو 3كم حيث ساعدت كثافة الأعشاب اليابسة وارتفاع درجات الحرارة وهبوب الرياح بامتداد النيران لتطول محاصيل حقلية بالمنطقة قبل التمكن من السيطرة عليها وإخمادها بتضافر جهود الدفاع المدني وحرس المخافر الحدودية بالتعاون مع وحدة إطفاء صلخد وبمؤازرة من مؤسسة المياه ومديرية الزراعة والحراج والأهالي".

بدوره قال رئيس مجلس بلدية ذيبين زهير غبرة إن "الحريق امتد إلى أراض زراعية للمواطنين قريبة من الحدود وأتى على أكثر من 30 دونماً مزروعة بالشعير وفق التقديرات الأولية قبل أن يتم إخماده بتعاون فرق الإطفاء والأهالي".

وكانت محافظة السويداء شهدت خلال الايام القليلة الماضية عددا من الحرائق الحقت اضرارا بالمحاصيل الزراعية والاشجار المثمرة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.