أخبار الرياضة

مصر تهزم المغرب وتنهي عقدة امتدت لـ 31 سنة وتبلغ نصف نهائي أمم افريقيا

مصر

30.01.2017 | 00:55

نجح منتخب االمصري في فك عقدة امتدت لـ 31 عاماً بفوزه في ربع النهائي على المنتخب المغربي 1-0 وضمان التأهل إلى نصف النهائي كأس أمم أفريقيا لكرة القدم.

وسجل محمود كهربا هدف المباراة الوحيد (88) لينهي هيمنة مغربية امتدت منذ بطولة الأمم الأفريقية التي أقيمت بالقاهرة عام 1986. وكانت آخر مواجهة بين المنتخبين في كأس أمم أفريقيا عام 2006 بمصر وانتهت بالتعادل السلبي.

وشهدت الدقائق الأخيرة من المواجهة ارتفاع منسوب المنافسة سيما بعد أن خطف البديل محمود كهربا هدف السبق لمصر مستغلاً ارتباك الدفاع المغربي وأسكن الكرة داخل شباك منير المحمدي ليفك المنتخب المصري بهذا الهدف عقدة دامت 31 عاماً لكن الأهم بالنسبة للفراعنة هو العبور الى نصف النهائي حيث سيواجهون منتخب بوركينا فاسو، وهي ثاني مواجهة بين المنتخبين في هذا الدور بعد الأولى في أمم أفريقيا عام 1998.

وضمن نفس الدور، نجح المنتخب الغاني في خطف بطاقة التأهل إلى نصف النهائي بفوزه الصعب على نظيره الكونغولي الديمقراطي 2-1.

وسجل لمنتخب غانا الشقيقين جوردان (63) واندري أيوو ( 78 من ركلة جزاء) ولمنتخب الكونغو الديموقراطية باول مبوكو (68).
 

وتلاقي غانا وصيفة النسخة الأخيرة والتي بلغت المربع الذهبي للمرة السادسة على التوالي في دور الأربعة الخميس المقبل في فرانسفيل الكاميرون الفائزة على السنغال بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما سلبياً في الوقتين الأصلي والاضافي .

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.