أخبار العالم

الحكم بالسجن على امرأة سويدية لارتكابها جرائم حرب في سوريا

30.03.2023 | 20:09

أدانت محكمة سويدية امرأة تبلغ من العمر 35 عاما بارتكاب جرائم حرب، حيث نشرت صورا لها مع رؤوس مقطوعة في مدينة سورية عام 2014.

وبحسب ما نقلته وسائل الإعلام، حكم على فتوش إبراهيم، التي ادعت البراءة، بالسجن ثلاثة أشهر.

وقالت محكمة منطقة غوتبورغ إن فتوش إبراهيم "نشرت في مناسبتين صورا لرؤوس مقطوعة معلقة على سياج دوار بالرقة" وضعها مسلحو تنظيم "داعش" هناك.

وقالت المحكمة في حكمها إن فتوش نشرت على فيسبوك "تعليقات تزدري الأشخاص الظاهرين في الصور وتعرب عن استحقاقهم لما تعرضوا له".

وأضافت أن المرأة "أعربت بوضوح عن تعاطفها مع تصرفات التنظيم، وتم اعتبار أفعالها مرتبطة بالنزاع المسلح الذي كان يدور في المنطقة في ذلك الوقت"

يذكر أن فتوش قالت للمحكمة إنها سافرت إلى سوريا في ديسمبر 2012 وأجبرت على البقاء، مدعية أنها لم تسافر إلى هناك للانضمام إلى "داعش"، وعادت إلى السويد في عام 2017، بحسب الحكم.

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.