شاحنات عالقة على الحدود السورية اللبنانية بعد الانقلاب العسكري في 8 اذار 1963

11.02.2019 | 19:41

اعداد : سيريانيوز

التقطت هذه الصورة في 8 اذار عام 1963 بواسطة خدمة استوشيتد برس ، اليوم الذي عرف باسم "ثورة الثامن من اذار " ، وعرفه الغرب بانقلاب 8 اذار الذي استلم بموجبه حزب البعث العربي الاشتراكي السلطة واستمر ( نظريا) حتى يومنا هذا .



ويقول الشرح تحت الصورة

8 اذار – الوضع على الحدود – خط شاحنات على الطريق في الجانب اللبناني من الحدود اليوم ، بعد اغلاقها من قبل الجانب السوري الذي يشهد انقلابا عسكريا.

المتمردين قالوا بانهم سيطروا على الوضع بدون اراقة دماء ، فيما تقارير من الداخل تفيد بان القتال مستمر.

خدمة الصور عبر التلغراف استشويتد برس من بيروت عبر الاسلاك الى لندن  - انظر القصة على تلغراف الاستوشيتد برس.


انتهت خدمة التلغراف رسميا في اذار من العام 2018 بعد ان قدمت خدمات جليلة للصحافة عبر اكثر من قرن ونصف القرن من الزمن ، ننقل في هذا الباب بعض الصور التي تخص سوريا تلك  التي انتقلت عبر التلغراف ( الاسلاك ) منذ بداية القرن العشرين وحتى التسعينيات منه وهي محفوظة في ارشيف سيريانيوز.


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.