الأخبار المحلية

"مسد" تحضر لملتقى عشائري في الرقة لبحث خطوات منها إنهاء "داعش" نهائياً

02.05.2019 | 16:56

يخطط مجلس "سوريا الديمقراطية" (مسد) لعقد ملتقى "العشائر السوري" في عين عيسى بمحافظة الرقة، للبحث في عدة أمور لاسيما العمل على إنهاء تواجد "داعش" كاملاً و تحسين المناطق في شمال وشرق المناطق التي تم تحريرها من التنظيم.

وذكر المجلس على موقعه الالكتروني، أن الهدف من الملتقى هو المساهمة في "القضاء على "داعش" بشكل كامل"، و "إنهاء وجوده العسكري"  او "لمن ينوب عنه في تأدية وظيفته لاحقاً".

كما يهدف الملتقى إلى المساهمة في "تطوير مشروع "الإدارة الذاتية"، و "تحسين الجانب الخدمي وعموم منظومة البنية التحتية في مناطق الإدارة الذاتية المحررة من الإرهاب ".

ومن المقرر انعقاد الملتقى يوم غد الجمعة في عين عيسى بالرقة، بناءاً على دعوة وجهها مجلس "سوريا الديمقراطية" لأبناء العشائر، للبحث في خطوات ما بعد تحرير المناطق من "داعش".

ويأتي انعقاد الملتقى بعد إعلان قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد) منذ آذار الماضي، انتهاء مايسمى بـ"الخلافة"، بعد طرد "داعش" من اخر جيوبه في الباغوز بدير الزور.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وأثار إعلان "قسد" نهاية خلافة "داعش" بسوريا ترحيباً دولياً، وسط تخوف وتحذيرات من وجود خلايا نائمة تابعة للتنظيم تمثل تهديداً أمنياً كبيراً، قادرة على شن هجمات في دول حول العالم.

 يشار الى ان مجلس سورية الديمقراطية (مسد) هي الجناح السياسي لـ "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) التي تسيطر على مناطق واسعة في شمال شرق سوريا، ويضم المجلس عدة مكونات منها عربية واشورية وارمنية وشركسية بالإضافة الى المكون الكردي.

سيريانيوز


TAG:

امريكا: سنعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون

اعلنت السفارة الامريكية في دمشق، اليوم الأربعاء، ان سوريا أصبحت المنتج والمصدر الرئيسي للكبتاغون، مشيرة الى أن الولايات المتحدة الامريكية ستعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون.