أخبار العالم

بالفيديو ..هبوط طائرة هندية بعد اقلاعها لتسببها بإصابة المسافرين بنزيف ؟

20.09.2018 | 22:28

تعرض عشرات المسافرين على متن إحدى الطائرات الهندية للاصابة بنزيف من أذنيهم وأنوفهم بعد أن نسى الطيارون تشغيل نظام الضغط الجوي في الطائر، الأمر الذي أجبر قائدها الهبوط اضطراريا.

وذكرت وسائل الاعلام،  أن "30 من أصل 166 راكبا على متن طائرة بوينغ 737 عانوا من آلام في الأذن ونزيف في الأنف وصداع بعد أن نسي الطاقم تشغيل أنظمة ضغط الهواء داخل مقصورة الركاب".
واضطرت رحلة الخطوط الجوية "جيت إيرويز"، التي كانت متجهة من مومباي إلى جايبور، إلى نشر أقنعة الأكسجين والهبوط اضطراريا بعد 45 دقيقة من إقلاعها.

وقالت الشركة في بيان أن "أي من الركاب لم يصب بأذى"، موضحة انه "تم إعطاء الإسعافات الأولية لعدد قليل من الركاب الذين اشتكوا من آلام في الأذن ونزيف في الأنف".

واشارت إلى أنه "تم استبعاد طاقم الطائرة عن مهام كانت مقررة بانتظار التحقيق".
ونشر ركاب كانوا على متن الطائرة لقطات على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر أقنعة هوائية تتدلى من السقف.

وقال أحد الركاب، الذي نشر صورا من داخل الطائرة وعلى المدرج بعد الهبوط: "عشرات الركاب عانوا من نزيف الأنف، وأنا من بينهم، ولم يكن هناك أي مساعدة، كما لم يصدر أي تنبيه بارتداء أقنعة الأوكسيجين".

يشار الى انه عادة ما يتم ضغط الهواء داخل مقصورة الطائرة وهي تحلق على ارتفاعات عالية لمعادلة ضغط الهواء في الخارج، ويتسبب الانخفاض السريع في ضغط الهواء بآلام في الأذن الوسطى والجيوب الأنفية.

.

سيريانيوز، وكالات

 

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.