أخبار الرياضة

بايرن ميونخ يرفض هدية هرتا برلين للابتعاد أكثر في الصدارة ويكتفي بالتعادل أمام ليفركوزن

بايرن ميونخ

06.02.2016 | 23:51

رفض بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة هدية هرتا برلين الذي أسقط بوروسيا دورتموند في فخ التعادل السلبي، وسقط بدوره في الفخ ذاته أمام مضيفه باير ليفركوزن وبالنتيجة ذاتها يوم السبت في المرحلة العشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وبقيت الصدارة على حالها حيث رفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 53 نقطة محافظا على فارق النقاط الثماني التي تفصله عن بوروسيا دورتموند، وبقي هرتا برلين ثالثا برصيد 35 نقطة، فيما تراجع باير ليفركوزن إلى المركز الخامس برصيد 32 نقطة.

وعلى ملعب "باي أرينا" في ليفركوزن وأمام 30210 متفرج، أهدر بايرن ميونيخ فرصة ذهبية للابتعاد 10 نقاط في الصدارة واكتفى بنقطة واحدة بعدما عجز مهاجموه عن هز شباك الحارس بيرند لينو.

وبدأ مدرب بايرن ميونيخ الإسباني جوسيب غوارديولا المباراة بالهولندي الطائر أريين روبن والتشيلي أرتورو فيدال، لاعب باير ليفركوزن سابقا، تاركا مواطنه تياغو ألكانتارا وتوماس مولر على دكة البدلاء، قبل أن يدفع بالأخيرين مكانهما في الشوط الثاني.

وكان باير ليفركوزن صاحب الأفضلية والاستحواذ على الكرة وحاول جاهدا هز شباك الفريق البافاري بيد أنه كاد يدفع الثمن غاليا في الهجمات المرتدة خاصة تلك التي قادها روبن منتصف الشوط الأول حيث ركض بالكرة لأكثر من 50 مترا قبل أن يتدخل الدفاع في التوقيت المناسب لإبعاد الكرة.

وسنحت فرصة خطيرة للدولي المكسيكي خافيير هرنانديز تشيتشاريتو مطلع الشوط الثاني من تسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيمن للعملاق مانويل نوير، وردّ الفريق البافاري بمحاولتين، الأولى عبر هدافه الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي عندما تهيأت أمامه كرة فشل الدفاع في إبعادها إثر عرضية لألكانتارا بيد أنه لعبها بيمناه بجوار القائم الأيسر، والثانية عبر مولر الذي تلقى كرة عرضية من دافيد ألابا فسدها فوق العارضة بسنتمترات قليلة.

وأكمل بايرن ميونيخ المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد لاعب وسطه الإسباني تشابي ألونسو لتلقيه الإنذار الثاني (84)، بيد أن أصحاب الأرض لم يستغلوا الموقف وبالتالي لم تتغير النتيجة.

سيريانيوز