الأخبار المحلية

رسائل مازوت وهمية لأصحاب الجرارات الزراعية وسيارات "البيك أب" في السويداء

05.06.2023 | 16:19

فوجئ أصحاب الجرارات الزراعية وسيارات "البيك أب" العاملة على المازوت في السويداء، وبعد أن وصلتهم رسالة تعبئة مخصصاتهم من مادة المازوت، بأن المادة غير متوافرة في المحطات المحددة بالرسالة، لعدم وجود رصيد للمادة ضمنها.

وفي هذا السياق أشار مدير فرع محروقات السويداء المهندس جهاد البرنوطي لصحيفة تشرين، إلى أن الرسائل التي وصلت إلى أصحاب هذه الآليات، كانت بناءً على أرصدة بعض المحطات من مادة المازوت تعود لأعوام "2019-2020-2021-2022" ويتم توزيعها بموافقة لجنة المحروقات المركزية، ورغم توزيع المادة بناءً على تلك الموافقات إلا أنه لم يتم تخريج المادة حينها من شعبة المشتقات النفطية أو البطاقة الإلكترونية، ما أبقى الكمية برصيد هذه المحطات.

وأضاف البرنوطي: "عدا وجود بعض المحطات التي تم تنظيم ضبوط بحقها لتصرف أصحابها بالمادة بشكل غير مشروع، ومع ذلك بقيت الكمية برصيد المحطة، لعدم تخريج المادة، ما أدى عند فتح نظام الرسائل لتلك الآليات إلى وصول رسائل إلى أصحابها وفق تلك الأرصدة غير الموجودة بالأصل".

وبين أن المحروقات تعمل على معالجة المشكلة ليتمكن أصحاب هذه الآليات من الحصول على مخصصاتهم من مادة المازوت.

ويعاني أصحاب الآليات الزراعية والسيارات الكبيرة من الحصول على مخصصاتهم المدعومة بسبب تأخر رسائل المازوت، وأزمة المحروقات في البلاد.

سيريانيوز 

 


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.