أخبار العالم

إصابة المئات بالتسمم خلال الإفطار في مخيم للنازحين شرق الموصل

13.06.2017 | 11:18

أصيب المئات من العراقيين, يوم الاثنين, بحالات تسمم غذائي, في مخيم للنازحين شرق الموصل, خلال تناولهم وجبة إفطار فاسدة.

ونقلت وسائل اعلام عن وزارة الصحة ومسؤولين عراقيين ان " مئات أصيبوا بتسمم غذائي في مخيم للنازحين شرقي مدينة الموصل ونقلوا إلى مستشفيات قريبة".

واشارت وزارة الصحة العراقية الى ان "طفلا وامرأة لقيا حتفهما، جراء حالات التسمم الأخيرة", لافتة الى ان عدد حالات التسمم وصل إلى "750 حالة، بعد تناولهم وجبات إفطار فاسدة".

واضافت الوزارة انه "تم نقل نحو 100 مصابا إلى مستشفيات أربيل، والباقي تم معالجتهم موقعيا من قبل كوادر صحة نينوى بالتنسيق مع طبابة أربيل".

بدورها, أكدت وزارة الهجرة والمهجرين تسجيل "حالات تسمم" بأحد مخيمات النازحين شرقي الموصل اثر توزيع وجبة من الفطور الجاهز من قبل احدى المنظمات الخيرية.

وقال النائب زاهد الخاتوني عضو لجنة الهجرة والمهجرين في البرلمان العراقي إنه "كانت هناك حالات تقيؤ وإغماء بعد تناول وجبة الإفطار".

كما اشار رئيس لجنة الهجرة والمهجرين النيابية رعد الدهلكي، الى توجه وفد من اللجنة ووزارة الهجرة إلى مخيم الخازر للتحقيق في التسمم الجماعي.

ويقع المخيم في الخازر على الطريق الذي يربط الموصل بأربيل, ويقيم به نازحون من هجوم يهدف إلى طرد "داعش" من الموصل.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.