الأخبار المحلية

وكالة: المعارضة المسلحة تحصل على عدد كبير من صواريخ غراد من دول داعمة

28.09.2016 | 14:18

نقلت وكالة "رويترز" يوم الأربعاء، عن مصادر معارضة قولها، إن المعارضة المسلحة حصلت على عدد كبير من صواريخ غراد من دول داعمة.

وكشف قائد في المعارضة المسلحة يوم السبت، إن من المتوقع أن تحصل المعارضة على أنواع جديدة من الأسلحة الثقيلة من الداعمين الأجانب ردا على انهيار وقف إطلاق النار.

وأوضح قائد جماعة الفرقة الشمالية العقيد فارس البيوش قوله، إنه "يتوقع حصول المعارضة على أنواع جديدة من قاذفات الصواريخ الروسية الصنع والمدفعية" مضيفاً "انما المتوقع زيادة الوتيرة من حيث تنظيم المعارك بشكل مختلف لتكون النتائج مختلفة أي تغيير التكتيك."

ونقلت وكالة "رويترز"، يوم الثلاثاء عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن انهيار اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا، قد يدفع دول الخليج العربية إلى تسليح المعارضة بصواريخ مضادة للطائرات محمولة على الكتف.

وأوضح المسؤولون أن إحدى عواقب الفشل الدبلوماسي الأخير قد تتمثل في زيادة دول الخليج العربية أو تركيا إمدادات الأسلحة لفصائل المعارضة السورية المسلحة، بما يشمل صواريخ مضادة للطائرات تطلق من الكتف.

وتقدم بعض الدول مثل السعودية وتركيا والولايات المتحدة دعما عسكريا إلى بعض المعارضة المسلحة وشمل هذا في بعض الحالات قذائف أمريكية الصنع مضادة للدبابات.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -