الأخبار المحلية

تعرف على اعضاء "الحكومة المؤقتة"

12.07.2016 | 21:20

وافقت الهيئة العامة للائتلاف الوطني المعارض على التشكيلة الحكومية التي تقدم بها رئيس الحكومة السورية المؤقتة جواد أبو حطب، وتم منح الحكومة الثقة بعد حصولها على 68 صوتاً من أصل 98 صوتاً.

وتضم التشكيلة الجديدة كلا من، المهندس أكرم طعمة نائباً لرئيس الحكومة، والدكتور عبد المنعم الحلبي وزيراً للمالية، والدكتور محمد فراس الجندي وزيراً للصحة، والدكتور عماد برق وزيراً للتربية، والدكتور عبد العزيز الدغيم وزيراً للتعليم العالي، والأستاذ يعقوب العمار وزيراً للإدارة المحلية، والمهندس جمال كلش وزيراً للزراعة، والمهندس عبدالله رزوق وزيراً للخدمات، وأوكلت وزارة الداخلية للدكتور جواد أبو حطب.

وصادق الائتلاف الوطني المعارض يوم الخميس، على تشكيلة الحكومة المؤقتة، برئاسة جواد أبو حطب, وذلك بعد يوم من تأدية الحكومة السورية برئاسة عماد خميس اليمين الدستوية امام الرئيس بشار الاسد.

وانتخب الائتلاف في أيار الماضي، جواد أبو حطب رئيسا جديدا للحكومة السورية المؤقتة، خلفا لأحمد طعمة، الذي قبلت الهيئة العليا استقالته، في أواخر شهر نيسان.

وأكد أبو حطب, في وقت سابق، أن الحكومة المؤقتة الجديدة ستعمل في الداخل السوري بمناطق سيطرة الفصائل المعارضة، مشيراً إلى أنهم سيتبعون أسلوب "المباني المتنقلة" لتلافي قصف النظام والقصف الروسي.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -