الأخبار المحلية

بعد دخوله حيز التنفيذ.. اطراف النزاع ملتزمة بوقف اطلاق النار في ادلب

06.03.2020 | 12:53

أفادت مصادر إعلامية عن التزام اطراف الصراع في ادلب بوقف اطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ منتصف ليل الخميس الجمعة بموجب الاتفاق الذي تم التوصل اليه بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب اردوغان.

واشارت المصادر ان الوضع في مدينة سراقب جنوب شرقي إدلب هادئ وأطراف النزاع ملتزمون بوقف إطلاق النار الذي بدأ في منتصف الليلة الماضية.

وكان بوتين واردوغان اتفقا على حزمة قرارات لتخفيف التوتر في إدلب خلال زيارة الأخير الى موسكو  حيث شمل" وقف إطلاق نار وإنشاء ممر آمن" في المنطقة.

وأطلقت تركيا قبل أيام حملة عسكرية ضد النظام السوري تحت اسم "درع الربيع"، عقب مقتل جنود أتراك في هجمات شنت على مواقعهم في ادلب، مشيرة الى انها  لاتنوي التصادم مع روسيا، مجددة مطالبتها بانسحاب النظام الى ما وراء نقاط المراقبة التابعة لها في المنطقة.

شهدت  ادلب تصعيداَ ميدانيا، حيث تساند روسيا الجيش النظامي في هجومه على مناطق شمال غرب سوريا، اما انقرة فتدعم عسكريا فصائل المعارضة المسلحة في معاركها ضد النظام ، وسط تبادل التهم بين موسكو وأنقرة بعدم الوفاء بالالتزامات المتعلقة بادلب.

وشنت القوات النظامية هجومها على معاقل المعارضة المسلحة في ريف ادلب منذ كانون الاول الماضي، وسط تقدم ميداني حققته في المنطقة، في حملة تسببت بسقوط عشرات الضحايا ونزوح المئات من ديارهم.

سيريانيوز


TAG: