الاخبار السياسية

صحيفة: "داعش" طور سلاحا قادرا على اسقاط طائرات مدنية

07.01.2016 | 20:14

قالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية إن تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) طوّر سلاحاً قادراً على إسقاط طائرات مدنيّة.

وأظهر مقطع فيديو نشرته الصحيفة على موقعها الالكتروني, نشر يوم الخميس, عناصر من «داعش» في معقل التنظيم بمدينة الرقة وهم يصنعون بطارية حراريّة تستخدم في صواريخ أرض- جو قادرة على إسقاط طائرات مدنيّة.

ويظهر المقطع المصور صواريخ «داعش» التي يمكنها ان تصيب أهدافاً  بدقة تصل نسبتها الى 99 في المئة.

ويقول خبراء إن تطوير الجماعات المتطرفة البطارية الحرارية التي تعتبر أساسية في صناعة الصواريخ أمر في غاية الصعوبة ويحتاج إلى تقنية متقدمة

وتسري مخاوف من إمكانية تطوير تنظيم "داعش" معدات عسكرية قديمة سيطر عليها العام 2014 عند تقدمه في العراق، بينها صواريخ وأسلحة نارية للجيش العراقي الذي تدعمه الولايات المتحدة, إذ تقول «منظمة العفو الدولية» أن الجزء الأكبر من ترسانة المتشددين جاءت من العراق.

سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.