الأخبار المحلية

قتلى وجرحى بمشاجرة بالاسلحة الرشاشة في ريف الحسكة بسبب اطفال

10.11.2021 | 15:57

سقط قتلى وجرحى يوم الثلاثاء إثر مشاجرة عشائرية بين عائلتين في قرية العمو شرقي مدينة الشدادي جنوبي الحسكة الواقعة تحت سيطرة "قوات سورية الديمقراطية" (قسد).

وقالت مصادر اعلامية ان مشاجرةً بالأسلحة الرشاشة دارت بين أبناء عمومة من عشيرة الهزيم، بسبب مشاجرة أطفال، فيما تباينت حول عدد الضحايا بين 4 و7 قتلى.  

وهذه ليست حادثة الشجار الأولى التي تدور بين العشائر في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية في شمال شرقي سوريا ويستخدم بها السلاح الخفيف، حيث أصيب في آب الماضي،  شاب بجروح خطيرة، جراء اقتتال عشائري بين عشيرتي الهزيم والجحيش في بلدة الحدادية في ريف الحسكة الجنوبي.

وفي نيسان الماضي، قُتل ثمانية أشخاص وأصيب آخرون، جراء اقتتال عشائري بين عائلتين في قرية “الدلاوية” بريف القامشلي شمال شرقي محافظة الحسكة.

ويتّهم أهالي تلك المناطق الوحدات الكردية بإهمال التدخُّل لفض المواجهات العشائرية المسلحة، وترك ملف فض النزاعات للوجهاء الذين تنجح وساطاتهم عادة بعد سقوط قتلى وجرحى من الأطراف المتناحرة.

وتسيطر قوات سوريا الديمقراطية، التي تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري، على مساحات واسعة من شمال وشرق سوريا وتتلقى دعماً عسكرياً ومادياً من قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

سيريانيوز


TAG: