الاخبار السياسية

في عملية سرية.. إسرائيل تستعيد جثة جندي فقد في لبنان منذ حرب 1982

03.04.2019 | 20:27

أعلن الجيش الإسرائيلي، يوم الأربعاء، تسلم رفات احد جنودها، الذي فقد في معركة جرت في جنوب لبنان عام 1982، وذلك في عملية وصفت بـ"السرية".

ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، عبر حسابه "تويتر"، صورة للجندي زخاريا باومل، وأرفقها بتعليق، قال فيه ان الجندي من "مفقودي معركة "السلطان يعقوب"، عاد الى البلاد بعد ٣٧ عام حيث وصلت جثته الى إسرائيل قبل عدة أيام خلال عملية سرية بقيادة هيئة الاستخبارات العسكرية".

 

#عاجل التزام لا رجعة فيه. العريف #زخاريا_باومل رحمه الله من مفقودي المعركة في #السلطان_يعقوب عاد الى البلاد بعد ٣٧ عام حيث وصلت جثته الى #إسرائيل قبل عدة أيام خلال عملية سرية بقيادة هيئة الاستخبارات العسكرية pic.twitter.com/BDU8I6abT9

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) April 3, 2019

وأضاف أدرعي، أن "نقل الرفات إلى إسرائيل، جاء بعد جهود استمرت عدة سنوات من قبل هيئة الاستخبارات"، معرباً عن "التزام الجيش بمواصلة الجهود، للعثور على جميع المفقودين في صفوف عناصره".

وفي سياق متصل، نقلت وكالة "ا ف ب" عن متحدث اخر باسم الجيش الاسرائيلي جوناثان كونريكوس قوله، ان جنديين آخرين شاركا في نفس "معركة السلطان يعقوب" في سهل البقاع اللبناني "لا يزالان مفقودين".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ولم يعط الجيش الإسرائيلي أي تفاصيل إضافية حول عملية استعادة رفات الجندي ومع أي جهة جرت.

يشار الى ان معركة "السلطان يعقوب" شهدت مواجهة بين الجيشين الإسرائيلي والسوري في سهل البقاع عام 1982، بعد أسبوع من بدء الاجتياح الإسرائيلي للبنان.

 

سيريانيوز


TAG: