الأخبار المحلية

حواجز عسكرية جديدة تضعها قوات النظام بدرعا

18.12.2023 | 19:17

وضعت قوات النظام حواجز عسكرية على أطراف مدينة جاسم شمالي محافظة درعا، تمنع المواطنين من الدخول والخروج من المدينة، بسبب تجدد الخلاف بين الأجهزة الأمنية وبعض القادة المحليين بالمدينة، رغم الاتفاق بين وجهاء المدينة وضباط النظام.

وأفادت مصادر إعلام محلية، بأنّ قوات النظام وضعت حواجز عسكرية على أطراف مدينة جاسم شمالي درعا، ومنعت المواطنين منذ صباح اليوم من مغادرة المدينة والدخول إليها، وأغلقت كافة المدارس، ومنعت المزارعين من الوصول لأراضيهم.

وأضافت المصادر، أنّ قوات النظام تفتش خيام البدو والمزارع الموجودة على طريق كوم مصلح جنوبي المدينة، وسط استمرار التوتر والقلق بين الأهالي. 

وأشارت لاعتقال مواطن من مدينة جاسم على أحد الحواجز العسكرية، إضافةً لتحليق طيران الاستطلاع في سماء المدينة. 

ودعا ضباط اللجنة الأمنية التابعة لقوات النظام مجموعة من وجهاء وأهالي المدينة للتفاوض والتسوية، يوم الأمس، دون التوصل لحلول، مع ورود أنباء عن اتفاق مبدئي يقضي بفتح بعض الطرق الرئيسية أمام المدنيين.

ومع أنباء عن انعقاد اجتماع أخر، بين الأجهزة الأمنية وقيادين محليين من أبناء مدينة جاسم، في قصر عضو مجلس الشعب السابق "فاروق الحمادي" على الطريق الواصل بين جاسم وانخل بريف درعا، جراء استمرار وضع الحواجز والتصعيد والتوتر بالمنطقة.

يذكر أنّ عمليات الاغتيال والاختطاف بدرعا، نشطت بالفترة في ظل التوتر الأمني الذي تشهده المحافظة.

سيريانيوز 

 

 


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.