علوم وتكنولوجيا

"آبل": "سيري" سيكون متاحاً دون اتصال بالانترنت

19.11.2018 | 01:53

حصلت شركة "آبل" على براءة اختراع لعلامة تجارية تحمل اسم "مساعد شخصي غير متصل"، تتيح استخدام المساعد Siri دون الحاجة للاتصال بالانترنت.

وذكر موقع gadgetsnow الهندي، انه في الوقت الحالي، عندما يستمع "سيرى" إلى أمر المستخدم، فإنه يعالج المعلومات المستلمة عبر خوادم الشركة على الإنترنت، إذ يجرى هناك تحويل الكلام إلى نص ويرسل الرد إلى مستخدمي  iPhone / iPad، ونظرًا لتنفيذ العملية بالكامل باستخدام الإنترنت، لم يتمكن مستخدمي iOS حتى الآن من الوصول إلى Siri عند عدم الاتصال بالإنترنت.

يشار الى ان أجهزة ايفون وأيباد لا تمتلك حتى الآن القدرة على المعالجة للتعرف على الكلام ومعالجته وفقًا لذلك، إلا أن الأمر سيتغير مع أحدث براءة اختراع وسيكون بإمكانها معالجة الكلام والحوار واللغة على أجهزة iOS نفسها، مما يلغى الحاجة إلى الاعتماد على خوادم أبل، وهو ما يعنى أن Siri سيكون قادر على القيام بمهام معينة مثل تحويل الكلام إلى نص.

 وكانت شركة "آبل" تقدمت ببراءة الاختراع في أيار من العام الماضي، تحت رقم الطلب 62504991.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.