المنوعات

محكمة لبنانية تبرئ فضل شاكر من تهمة تشكيل عصابة مسلحة

15.07.2018 | 20:45

قضت محكمة الهيئة الاتهامية في لبنان ببراءة المطرب فضل شاكر، من اتهامات تشكيل عصابة مسلحة.

ونشر نجل فضل شاكر "محمد" نسخة عن القرار القضائي عبر حسابه الخاص على مواقع التواصل الإجتماعي "انستغرام"  وعلق عليه:  "براءة والدي فضل شاكر بقرار قضائي لبناني من تهمة تشكيل عصابة مسلحة - القيام بأي اعمال ارهابية - سلب أموال الناس".

 

واضاف "وللتذكير فإنَّ والدي نال البراءة من تهمة المشاركة بأحداث عبرا ومن التورط بقتال الجيش اللبناني".

وكان فضل شاكر اعلن اعتزاله الغناء وانضمامه إلى جماعة أحمد الأسير في لبنان عام2013، وشارك معه في القتال ضد الجيش اللبناني ما دفع القضاء العسكري لإنزال عقوبة الإعدام بحقه بجرم تشكيل عصابة مسلحة وقتل جنود لبنانيين.

كما سبق له ان ظهر في تقرير مصور على قناة ( ال بي سي ) اللبنانية، من منزله في مخيم عين الحلوة، نافيا التهم التي وجهت بشأن المشاركة في الأحداث التي حصلت بين الجيش اللبناني ومسلحي أحمد الأسير.

وكانت وكيلة الدفاع عن الفنان فضل شاكر المحامية زينة المصري، نفت وجود أساس قانوني للادعاء عليه بارتكاب هذه الجرائم، مشيرة إلى أن الأمر استند إلى علاقته بالأسير رغم انقطاع التواصل بينهما بشكل نهائي قبل شهرين من المعركة التي لم يكن لشاكر أي وجود فيها.

يشار الى أن فضل شاكر أوضح فى إحدى مقابلاته الخاصة ، أن تهمة الانتماء إلى تنظيم مسلح تعود إلى ظهور مرافقيه مسلحين أثناء تشييع جنازة سمهون والعزي، موضحًا أن ذلك السلاح كان مرخصا من وزارة الدفاع الوطني وأن فريق حمايته كان مزودا ببطاقات "حماية موكب" التي تعطيه الشرعية من الدولة في تحقيق أمنه الشخصي.

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.