المنوعات

ماهي أفضل الأيام للنوم بعمق دون أرق؟

صورة ارشيفية

16.05.2017 | 21:02

 

قام علماء أمريكيون باستطلاع رأي، حول أكثر الليالي وأقلها أرقا خلال الأسبوع.

ونقل  موقع  Calm.com عن الخبير النفسي والعالم الأمريكي ستيف أورما قوله ، إن "عطلة نهاية الأسبوع يضطرب فيها النوم كثيرا لأن معظم الأشخاص يسهرون فيها ولذلك ينامون حتى منتصف النهار في اليوم التالي، أي يومي السبت والأحد، ولذلك لا يمكنهم الخلود للنوم مبكرا ليلة الإثنين".

واظهر استطلاع للرأي شارك بها 4300 مواطن أمريكي وبريطاني، حيث أكد ثلث المشاركين في الاستطلاع أن الليلة التي تسبق يوم الإثنين هي الأكثر قلقا بينما قال 8% من المشاركين إنهم يحظون ليلة الثلاثاء بأقل قدر من النوم.

وافاد العلماء أن "معظم المشاركين في الاستطلاع أكدوا أن أكثر الليالي التي ينام فيها الناس بعمق هي ليلة آخر يوم عمل بالأسبوع، وأكد 2% منهم فقط أنهم يعانون من الأرق في هذه الليلة".

يشار الى ان دراسات سابقة افادت ان أن أولئك الذين يمارسون الرياضة ينامون بصورة أفضل من الآخرين. كذلك فإن الذين يمارسون الرياضة القوية لا يعانون من مشاكل خلال النوم.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.