الاخبار السياسية

موسكو تتعهد بمقاومة عراقيل أمريكا لجهود القضاء على الإرهاب في سوريا

الخارجية الروسية

29.09.2017 | 14:57

قالت وزارة الخارجية الروسية  يوم الجمعة، أن موسكو ستقاوم بحزم محاولات واشنطن عرقلة عملية القضاء على الإرهابيين في سوريا بشكل نهائي.

ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية عن  نائب وزير الخارجية الروسي المسؤول عن التعاون في مجال مكافحة الإرهاب أوليغ سيرومولوتوف قوله ، إن موسكو "قد تصدت بقوة لمحاولات الولايات المتحدة إعاقة القضاء السريع والنهائي على معاقل الإرهابيين في سوريا وعرقلة تقدم القوات الحكومية".

واضاف سيرومولوتوف  أن "قوة خارجية توجد على الأراضي السورية بشكل غير شرعي ودون موافقة الحكومة السورية، تنشط في تحديد نطاق جغرافي لخطوات الجيش السوري الذي يسعى لتحرير بلاده من الإرهابيين"، واصفا ذلك بأنه "وضع سخيف".

وتعارض السلطات السورية تواجد وأنشطة التحالف الدولي بقيادة واشنطن، والذي ينفذ ضربات جوية ضد مواقع "داعش" في سوريا والعراق منذ 2014، ويقدم الدعم لـ"قوات سوريا الديمقراطية" في معاركها ضد التنظيم بالرقة ودير الزور.

وكانت  وزارة الدفاع الروسية, نشرت يوم الأحد الماضي, صور اعتبرتها أدلة على تواطئ القوات الأمريكية مع تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) في ريف دير الزور الشمالي.

ويشار إلى أن هذه ليست الاتهامات الأولى التي توجهها وزارة الدفاع الروسية إلى العسكريين الأمريكيين بالتواطؤ مع منظمات إرهابية في سوريا، حيث كانت موسكو قد حملت الولايات المتحدة، قبل أيام، المسؤولية عن الوقوف وراء هجوم شنه مسلحو "جبهة النصرة"  على مواقع للجيش النظامي في ريف حماة الشمالي الشرقي قرب الحدود الإدارية مع محافظة إدلب.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.