الاخبار السياسية

على خلفية الانقلاب الفاشل.. صدور مذكرات اعتقال بحق 42 صحفي في تركيا

25.07.2016 | 11:25

أفادت وسائل إعلام، يوم الاثنين، أن النيابة العامة التركية أصدرت مذكرات اعتقال بحق 42 صحافيا للاشتباه بتورطهم في محاولة الانقلاب العسكري.

وقالت قناة "ان تي في" التركية، إن "عمليات البحث عن هؤلاء الصحفيين وتوقيفهم تجري حاليا في مختلف أنحاء البلاد، للاشتباه بوجود صلات لهم بالداعية الإسلامي فتح ألله غولن"، الذي تتهمه أنقرة بتدبير محاولة الانقلاب في تركيا.

وكانت وكالة (الأناضول) قالت في وقت سابق من اليوم، إن السلطات التركية أوقفت  40 مشتبهاً من العاملين في قيادة الأكاديميات الحربية بمنطقة "بشيكتاش" في إسطنبول.

وكان القضاء التركي، أصدر يوم الأحد، أمراً بحبس قادة الأكاديمية الحربية البرية والجوية ورئيس أركان قيادة الأكاديميات الحربية، إضافة لجنرال وتسعة ضباط، عقب ساعات على تفتيش قاعدة بحرية في إزمير.

وقامت مجموعة من الجيش التركي, في 15 تموز الحالي, بانقلاب عسكري للسيطرة على الحكم في تركيا ، ونجحت في السيطرة على عدة مرافق في الدولة واحتلت  بعض الشوارع الحيوية ، الا ان الحكومة استطاعت ضبط الوضع واخمدت حركة التمرد, بحسب تصريحات لمسؤولين حكوميين اتراك.

واتخذت تركيا سلسلة اجراءات وخطوات في اطار ملاحقة المتورطين بالانقلاب, اهمها اعلان حالة الطوارئ في تركيا لمدة 3 اشهر، بدا تنفيذه الخميس, فضلا عن حملة اعتقالات طالت افرد الجيش من مختلف الرتب بالاضافة لعزل  كبار الموظفين وقضاة ورؤساء جامعات ومحافظين من مهامهم .

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.