أخبار العالم

مصادر دبلوماسية: 4 سوريين توفوا في اشتباكات السودان

18.04.2023 | 19:45

كشفت مصادر دبلوماسية في السفارة السورية في السودان عن وقوع 4 وفيات من بين أبناء الجالية السورية نتيجة الصراع الدائر حالياً في جمهورية السودان بين الجيش السوداني و"قوات الدعم السريع".

وأكّدت المصادر لموقع "أثر برس" المحلي، أنّ “السفارة السورية تلقت اتصالات عدة من أبناء الجالية لطلب الإجلاء فقط، ولا يوجد غير ذلك في الوقت الراهن"، مبيناً أنّ “الوضع الحالي في السودان لا يسمح بإجلاء أي فرد خاصة أن المطار الرئيسي خرج عن الخدمة ولا يوجد رحلات جوية".

وأضاف مصدر دبلوماسي: "حتى الشوارع لا يمكن لأي مواطن الخروج إليها؛ لأنها أصبحت تحت سيطرة العسكر من الجانبين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، مؤكداً أنّ "العمل ضمن مبنى السفارة متوقف حالياً خاصة بعد وصول قوات الدعم السريع إليها وقيامهم بإلحاق أضرار بها، وضرب كاميرات المراقبة كي لا توثق أي ممارسات لهم في المنطقة المحيطة بها".

ولفتت المصادر إلى أنّه وعلى الرغم من عدم وجود إحصائيات دقيقة؛ لكن يمكن القول أنّ عدد أبناء الجالية السورية في السودان يبلغ نحو 30 ألفاً سورياً يعملون في مناطق عدة وخاصة في منطقة الرياض.

ودارت اشتباكات عنيفة في السودان بين قوات الجيش وقوات الدعم السريع، واستمرت لأيام ما أسفر عن مئات الوفيات والإصابات، وأعلن الجانبان مؤخرا هدنة برعاية أممية لحل الصراع.

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.