الأخبار المحلية

مركز حميميم: انتهاء عملية الإجلاء من شرق حلب.. واخراج جميع النساء والأطفال

16.12.2016 | 14:54

أعلن مركز التنسيق الروسي في "حميميم"، يوم الجمعة، إكمال عملية إجلاء المسلحين وعائلاتهم من شرق حلب وإخراج كل النساء والأطفال من مناطق سيطرة المسلحين.

وقال المركز في بيان، أنه "أجلى أكثر من 4.5 ألف مسلح و337 مصابا، لافتاً الى انه تم "إجلاء أكثر 9.5 ألف شخص".

كما أشار المركز إلى أن "الدفعة الأخيرة التي تم إجلاؤها أكدت خروج جميع الراغبين في مغادرة مناطق شرق حلب خلال اليوم الماضي."

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن الجيش النظامي يواصل معاركه في حلب، ويدمر معاقل للمتطرفين شرق حلب.

وتم في وقت سابق يوم الجمعة التصريح عن ارقام متباينة حول عدد الذين تم إجلاؤهم من شرق حلب، حيث قال مركز حميميم انه بلغ حوالي 6500 شخص، فيما قالت وكالة (سانا) الرسمية انه تم اخراج اكثر من 8 آلاف شخص، في حين قال وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو على "تويتر" انه تم اجلاء 7500 شخص.

وكانت عملية الإجلاء من شرق حلب تم تعليقها صباح الجمعة بعد سماع دوي انفجارات واصوات رصاص في مناطق مغادرة الحافلات، وسط تبادل اتهامات بارتكاب خروقات.

وكان اتفاقاً لإجلاء محاصرين من شرق حلب دخل حيز التنفيذ صباح الخميس، برعاية روسية تركية، وتم اضافة شرط اجلاء حالات انسانية من بلدتي الفوعة وكفريا في ريف ادلب في وقت لاحق.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.