الاخبار السياسية

الخارجية الامريكية: الضربات الجوية على شمال غرب سورية "تصعيد طائش" للصراع

28.05.2019 | 23:10

قالت وزارة الخارجية الأمريكية الثلاثاء ان الضربات الجوية التي تشنها روسيا والحكومة السورية على شمال غرب سورية تشكل "تصعيدا طائشا".

ونقلت وكالة رويترز عن المتحدثة باسم الوزارة مورجان أورتاجوس ان "الهجمات العشوائية على المدنيين والبنية التحتية العامة مثل المدارس والأسواق والمستشفيات في شمال غرب سورية تصعيد طائش للصراع وأمر غير مقبول"، مضيفة أن "الهجمات الأحدث أسفرت عن مقتل وإصابة ما يزيد على 200 مدني".

وكانت مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، أورسولا مولر، قالت في وقت سابق الثلاثاء ان الضربات الجوية شمال غرب سورية خلال الشهر الجاري أسفرت عن مقتل 160 شخص ونزوح 270 ألف آخرين.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكانت الولايات المتحدة قالت في وقت سابق أن أي تصعيد في العنف في شمال غرب سوريا سيؤدي إلى زعزعة استقرار المنطقة.

يشار الى ان الجيش النظامي يشن حملة قصف مكثفة على مواقع المعارضة المسلحة في منطقة "خفض التصعيد" بشمال غرب سوريا، في اطار عملية عسكرية بدأها في 6 ايار الجاري، في ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي،  قال انه رداً على "خروقات" المسلحين واستهدافهم المواقع الآمنة ونقاط للجيش.

سيريانيوز


TAG:

تشكيل لجنة لدراسة إقرار رسوم للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين

كشفت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر مطلعة، ان وزير التعليم العالي بسام ابراهيم، ترأس اجتماع رؤساء الجامعات الخاصة، وتم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة موضوع إقرار رسوم جديدة مقترحة للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين ،المقبولين في المفاضلة القادمة.