علوم وتكنولوجيا

"غوغل" تزيل 145 تطبيقاً ضاراً من متجرها

09.08.2018 | 23:16

كشفت شركة "غوغل" أنها أزالت 145 تطبيقًا في متجر التطبيقات الخاص بها "غوغل بلاي" ، بعد ان كانت مدعومة بملفات ضارة مصممة لمهاجمة جهاز الكمبيوتر .

وبين موقع  "ديلي ميل" البريطاني، لا يؤثر الفيروس الخبيث على أجهزة اندرويد فقط، ولكن يمكنه أن يسرق بياناتك الخاصة، إذا تم  توصيل الهاتف المصاب بجهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل ويندوز.

وفور توصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر، يمكن للفيروس تتبع ضربات المفاتيح، وسرقة أرقام بطاقات الائتمان، وكلمات السر الخاصة بالحسابات، وحتى أرقام الضمان الاجتماعي.

وقد اكتشفت شركة بالو ألتو نتووركس الأمنية هذه التطبيقات الخبيثة، وسارعت على الفور بإخبار "غوغل" لإزالتها، ولم تعد التطبيقات متاحة على متجر "غوغل بلاي".

وتم تنزيل تلك التطبيقات على ملايين الهواتف الذكية منذ كانون الثاني 2017.

وقد تم تصميمها لإصابة أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز عندما يقوم المستخدمون بتوصيل جهاز اندرويد الخاص بهم بها بهدف شحنه أو نقل الملفات.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.