الاخبار السياسية

"اللجنة المصغرة" بشان سورية تجتمع الاثنين في باريس لبحث الجمود في العملية السياسية

22.06.2019 | 12:38

كشفت صحيفة الشرق الاوسط اللندنية السبت عن عقد اجتماع لـ "المجموعة المصغرة" بشان سورية يوم الاثنين المقبل في العاصمة الفرنسية باريس.

وقالت الصحيفة ان "ممثلين عن اللجنة المصغرة التي تضم الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والسعودية والأردن ومصر سيجتمعون في باريس مع احتمال مشاركة المبعوث الدولي إلى سوريا غير بيدرسن ورئيس "هيئة التفاوض السورية" المعارضة نصر الحريري".

وتوقعت الصحيفة أن "يبحث الاجتماع، الذي يشارك فيه المبعوث الأميركي إلى سوريا جيمس جيفري، الجمود في العملية السياسية وعدم تمكن بيدرسن من تجاوز عقدة الأسماء الستة في القائمة الثالثة للجنة الدستورية، وباقي الملفات المتعلقة بملف المخطوفين والأسرى وقواعد عمل اللجنة الدستورية".

كما اشارت الصحيفة الى عقد اجتماع لكبار الموظفين في التحالف الدولي ضد داعش بقيادة أميركا بمشاركة جيفري مبعوث بلاده إلى التحالف يومي الثلاثاء والأربعاء" متوقعة أن "يتناول الاجتماع مستقبل المناطق المحررة من "داعش" شرق سوريا وغرب العراق".

وتحث واشنطن حلفاءها على المساهمة أكبر مالياً وعسكرياً في شرق الفرات ودعم "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)  خصوصاً بعدما قررت إدارة الرئيس دونالد ترمب استمرار الوجود العسكري في هذه المنطقة.

وتسعى واشنطن والسعودية في الاونة الاخيرة لنزع فتيل النزاع بين الاكراد وبعض العشائر العربية خاصة بعد زيارة  وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ، ثامر السبهان ونائب وزير الخارجية الامريكي جويل رابيون والمستشار الرئيسي لقوات التحالف الدولي ويليام روباك بزيارة الى حقل العمر بمحافظة دير الزور في 13 الجاري حيث التقوا بالرؤساء المشتركين للإدارة المدنية وزعماء عشائر.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.