الأخبار المحلية

اعتباراً من اليوم.. فتح ممرين إنسانيين لخروج اللاجئين المحاصرين من مخيم الركبان

19.02.2019 | 14:21

أعلنت روسيا عن بدء فتح معبرين إنسانيين، بالتعاون مع السلطات السورية، بهدف إخراج اللاجئين المحاصرين من مخيم الركبان في منطقة التنف.

وذكرت وسائل اعلام روسية نقلا عن قائد المركز الوطني للدفاع في روسيا ميخائيل ميزينتسيف، انه سيتم افتتاح الممرين اليوم في بلدتي جليغيم وجبل الغراب على أطراف منطقة التنف.

واشار الى ان الخطوة جاءت بهدف تمكين اللاجئين من الخروج من المخيم، في ظل "الظروف المروعة"  التي يعيشونها رغم وصول قافلتين إنسانيتين تحت إشراف إدارة الأمم المتحدة إلى المخيم

ووصف المسؤول الروسي الوضع بالمخيم بأنه "كارثي"، مشيرا الى ان اللاجئين بالمخيم "رهائن لدى الجماعات الإرهابية الخاضعة للولايات المتحدة، وعالقون بين الموت والحياة".

وكانت الامم المتحدة، اعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري، عن وصول أكبر قافلة مساعدات إنسانية للاجئين في مخيم الركبان على الحدود مع الاردن.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


و يشهد المخيم اوضاع انسانية وصحية سيئة نتيجة الحصار الخانق منذ حزيران الماضي، بعد إغلاق المنفذ الواصل إلى الأردن ، وإغلاق طريق الضمير من قبل القوات النظامية،  الامر الذي أدى الى حدوث حالات وفاة نتيجة نقص الدواء والطعام، ، بحسب تقارير اعلامية.

وتأسس المخيم عام 2014، ويقع على مقربة من قاعدة التنف العسكرية الأمريكية وقرب نقطة التقاء حدود سوريا والأردن والعراق، ويعيش فيه أكثر من 50 ألف شخص .

 سيريانيوز


TAG: