المنوعات

فتوى حديثة: التقاط الصور مع الحيوانات "محرم"

صورة إمرأة وقطة

27.05.2016 | 07:57

تتابع الفتاوي الغريبة التي يطلقها بعض الشيوخ طريقها حتى وصلت هذه المرة إلى التقاط الصور مع الحيوانات التي حرمها  شيخ سعودي بارز على مبدأ أن التصوير برمته محرم ومرفوض ما لم توجد ضرورة لذلك.

ونقل الموقع الالكتروني لمجلة "نيوزويك" الأمريكية ما قاله الشيخ صالح بن فوزان الفوزان عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للإفتاء في المملكة العربية السعودية رداً على سؤال في لقاء تلفزيوني عن ظاهرة قيام البعض بالتقاط صور لأنفسهم برفقة قطط  " ماذا؟ ماذا تعني التقاط صور مع القطط؟ التقاط الصور حرام بحد ذاته، والقطط هنا عامل ثانوي".

 

وتابع الشيخ الفوزان " التقاط الصور محرم وممنوع ما لم تكن للضرورة القصوى، التقاط الصور محرّم سواء كان مع القطط أو الكلاب أو الذئاب أو مع أي شيء".

 

يذكر أن الشيخ الفوزان كان قد أباح "اقتناء القطط"، لكنه حرم في فتوى نشرت على موقعه على شبكة الإنترنت "بيع القطط" وقال أيضا إن "ثمن الكلب حرام".

 

يشار الى  أنها ليست الفتوى الأولى من نوعها فقد أفتى الشيخ عبد العزيز آل شيخ مفتي المملكة بحرمة لعب الشطرنج مبينا أنه "مضيعة للوقت والمال، وسبب للعداء والكراهية بين اللاعبين".

وأفتى الشيخ نفسه بحرمة لعبة " بوكمان" لأنها تُشيع وتنشر قيم المسيحية واليهودية والبوذية من خلال الصلبان والنجوم السداسية والرموز الأخرى المرسومة على أوراق اللعبة.

 

وكانت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، قد أصدرت فتوى تحرم استخدام خدمة الواي فاي المملوكة لشخص آخر بدون موافقته معتبرة أن هذه السلوك لا يوافق أخلاق الإسلام، فذلك قد يلحق الضرر بأصحاب هذه الخدمة.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.