الأخبار المحلية

القضاء اللبناني يفرج بكفالة عن ميشال سماحة المتهم بنقل متفجرات من سوريا

صورة أرشيفية لميشال سماحة

14.01.2016 | 12:23

وافقت محكمة التمييز العسكرية اللبنانية, يوم الخميس, على الإفراج عن الوزير السابق ميشال سماحة المتهم بنقل متفجرات من سوريا مقابل كفالة مالية.

وقالت "الوكالة الوطنية للاعلام" اللبنانية الرسمية أن "محكمة التمييز العسكرية وافقت على طلب تخلية سبيل الموقوف ميشال سماحة مقابل كفالة مالية قدرها 150 مليون ليرة لبنانية".

وكان القضاء اللبناني أعاد, شهر تموز الماضي, محاكمة ميشال سماحة المتهم بنقل متفجرات من سوريا إلى لبنان والصادر بحقه حكماً بالسجن لمدة أربع سنوات ونصف السنة, وتجريده من حقوقه المدنية, وذلك بعد اتهامه بالتخطيط مع رئيس جهاز الأمن الوطني اللواء علي مملوك بنقل متفجرات من سوريا إلى لبنان.

واعترف سماحة, في نيسان2014, أمام المحكمة العسكرية، بنقله متفجرات من سوريا، لتنفيذ سلسلة تفجيرات واغتيالات في لبنان, موضحاً أن الهدف من التخطيط لتنفيذ تفجيرات على الحدود كان إقفالها نهائيا وبالتالي وقف عبور المقاتلين، في إشارة إلى تقارير عن مقاتلين يتوجهون من شمال لبنان للقتال إلى جانب قوات المعارضة ضد النظام السوري.

ويحاكم القضاء العسكري سماحة الموقوف منذ آب العام 2012، بتهمة التخطيط مع رئيس جهاز الأمن الوطني اللواء علي مملوك ومدير مكتبه عدنان عميد في الجيش السوري (مجهول باقي الهوية) بتهمة نقل متفجرات من سوريا إلى لبنان، بنية تفجيرها وقتل شخصيات سياسية لبنانية ورجال دين ومسلحين سوريين ومهربين على الحدود بين سوريا ولبنان, وكان ميلاد كفوري أحد معارف سماحة  وشى به إلى القوى الأمنية قبل أن يغادر البلاد.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.