المنوعات

مشعوذتان تلجآن للفودو وتحرقان وجه طفلة لتطهيرها من الشياطين!

10.02.2018 | 19:49

رغم المسافات الكبيرة التي قطعها التطور العلمي و الإنساني, مازالت الأفكار البدائية تسيطر على بعض العقول البشرية فيما يتعلق بالخرافات و الماورائيات وعالم الأرواح والشياطين وتُشكّل دافعاً قوياً لبعض المتعبين والمضطربين للجوء إلى طقوس غريبة أملاً بالخلاص بعيدا عن الأسس العلمية والطبية ما قد يُسبب الأذى الجسدي لضحايا تلك الطقوس.

و قد لجأت مواطنة في ولاية ماساشوستس الأمريكية للشعوذة، أملا في علاج طفلتها التي "تتصرف بغرابة"، لـ "طرد الأرواح الشريرة منها".

وذكرت وسائل إعلامية, أن راشيل هيلير وشقيقتها بيغي لابوسير، قامتا بممارسة طقوس الفودو (مذهب ديني يتعلق بالسحر الأسود)  لعلاج الطفلة تبلغ من العمر (5 سنوات ).

وعقب تقييدها، اشتملت طقوس عملية "التطهير لإخراج الأرواح الشريرة وطرد الشياطين" من الطفلة على حرق وجهها ووخزها بالإبر في يديها وعنقها.

كما قامت المشعوذتان أيضا بربط شقيق الفتاة وهددتاه بقطع رأسه بمنجل لسلوكه السيئ.

وتمكن شقيق الطفلة من اللجوء إلى الشرطة التي ألقت بدورها القبض على المرأتين وأحالتهما إلى التحقيق.

 و أرسلت والدة الطفلين إلى المستشفى لتلقي العلاج النفسي، مع العلم أن ابنتها خضعت للعلاج من حروق من الدرجة الثالثة، وأسكن الطفلان عقب ذلك مركزا للخدمات الاجتماعية.

ويشار إلى أن الفودو هو مذهب ديني إفريقي قديم يتعلق بالسحر الأسود وهذا المذهب تأصل في غرب إفريقيا كما يُمارس في أجزاء من منطقة الكاريبي خاصة في هاييتي وأجزاء من جنوب الولايات المتحدة الأمريكية, ويقوم أتباع هذا المذهب باستخدام الأشباح والجن لخدمتهم إما للشفاء من الأمراض أو إنزال اللعنات بالأعداء بحسب معتقداتهم.

 

سيريانيوز


ظريف يحذر من موجة تدخل جديدة في سوريا

قال وزير الخارجية الإيراني محمد ظريف، يوم الاثنين، ان الولايات المتحدة تتصرف كالمهووس في سوريا التي تشهد موجة جديدة من التدخل ستكون لها عواقب مزمنة.