الأخبار المحلية

القضاء الألماني يحكم بسجن سوريين اثنين أُدينا بقتل ضابط في الجيش النظامي

27.08.2021 | 12:32

أصدر القضاء الألماني حكما بالسجن على سوريين اثنين تمت ادانتهما  بقتل ضابط في الجيش النظامي.

وقالت وسائل اعلام ان محكمة الولاية الرابعة بمدينة دوسلدوف ادانت المتّهم الأساسي في القضية وهو خضر ا. ك. (43 عاما) المنتمي لجبهة النصرة بتهمة إعدام ضابط في الجيش السوري بعد التعذيب حيث تم توثيق الإعدام بواسطة فيديو بث على الإنترنت.

كما ادانت المحكمة متهما سوريا ثانيا هو سامي ا. س. (36 عاما) وحكمت عليه بالسجن تسع سنوات لتوثيقه بالفيديو عملية القتل التي ارتكبت في يوليو 2012.

وأوقف السوريان في 13 تموز عام 2020 في ناومبورغ بولاية ساكسونيا أنهالت (شرق ألمانيا) وإيسن بولاية شمال الراين ويتسفاليا (غرب ألمانيا).

ولم تصدر أي تفاصيل حول ظروف دخولهما إلى ألمانيا التي استقبلت منذ اندلاع الحرب في سوريا سنة 2011 نحو 800 ألف سوري.

يشار الى ان القضاء الألماني، اصدر في شباط الماضي، حكما بالسجن 4 سنوات ونصف على العنصر في جهاز المخابرات السورية أياد غريب بتهمة التواطؤ بـ "جرائم ضد الانسانية".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.