علوم وتكنولوجيا

سوني" تطرح وحدة تحكم جديدة في "بلاي ستيشن" للمعوقين"

14.10.2023 | 08:36

تطرح "سوني" في الأسواق اعتباراً من كانون الأول المقبل وحدة تحكم جديدة في "بلاي ستيشن" مصممة لتسهّل اللعب على الأشخاص الذين يعانون إعاقات، إذ تحوي أزراراً كبيرة مثبتة على شكل دائرة، بالإضافة إلى عصا تحكّم، لتكون شركة التكنولوجيا قد تناولت بذلك مسألة أهملها قطاع ألعاب الفيديو لمدة طويلة.

ووحدة التحكم الجديدة "مدروسة جيداً" لأنّ الشركة تسعى بحسب ليسيرف إلى جعلها في متناول الأشخاص الذين يعانون إعاقات مختلفة جداً.

ويواجه ثلثا اللاعبين من ذوي الإعاقات صعوبات أو مشاكل في اللعب، فيما اشترى 40% منهم ألعاب فيديو لم يتمكنوا من استخدامها بسبب عدم سهولة ذلك بالنسبة إليهم، بحسب تقرير صدر عام 2021 عن جمعية "سكوب" الداعية إلى تحقيق المساواة للمعوقين في المملكة المتحدة.

ويقول ألفين دانييل، مدير المشروع في شركة "سوني": "أردنا ألا يتحمّل اللاعب مسألة تكيّفه مع وحدة التحكم، بل أن تكون وحدة التحكم مكيّفة معه"، مشيراً إلى أنّ هذه مهمة لم تكن سهلة؛ "لعدم وجود شخصين يواجهان إعاقة ما بالطريقة نفسها".

وستكون وحدة التحكم متاحة في الأسواق اعتباراً من 6 كانون الأول/ديسمبر، فيما ستُباع في أوروبا لقاء 89,99 يورو (94,76 دولار).

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.