المنوعات

ايلون ماسك يستقيل من رئاسة تويتر

20.12.2022 | 19:41

استقال الملياردير الأميركي إيلون ماسك من رئاسة مجلس إدارة "تويتر" وذلك على خلفية استطلاع أجرته الشبكة عبر فيه غالبية مستخدمي تويتر عن رغبتهم بتنحي إيلون ماسك عن رئاسة الشبكة. 

وكان ماسك تعهد قبل إطلاق الاستطلاع بالالتزام بنتيجته، وهذا بعد أسابيع من توليه المنصب الأعلى في المجموعة العملاقة التي قام بشرائها مقابل 44 مليار دولار.

وبينت النتائج أن 57,5 بالمئة من المشاركين الذين فاق عددهم 17 مليونًا أجابوا بـ”نعم” على سؤال الاستطلاع الذي طرحه ماسك “هل عليّ التنحي عن رئاسة تويتر؟

ولم يعلّق ماسك حتى الآن على نتيجة الاستفتاء. ولكن حتى لو استقال كرئيس تنفيذي لتويتر، فإنه سيظل مالكاً للمنصة.

وأثار ماسك الجدل مرّات عدة منذ توليه رئاسة “تويتر” في 27 تشرين الأول، بما يشمل صرفه الكثير من العمال في تويتر، وإعادة بعض حسابات اليمين المتطرف، وحجب حسابات صحافيين

سيريانيوز

 

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.