أخبار العالم

بريطانيا تلغي منع حمل الأجهزة الالكترونية على رحلات الطيران من 5 دول عربية

10.01.2019 | 13:47

ألغت السلطات البريطانية قرار حظر حمل المسافرين اجهزة الكترونية وهواتف محمولة على رحلات الطيران من 5 دول عربية.

وذكرت وزارة النقل البريطانية، في بيان، نشرته وكالة "كونا"، ان لندن سمحت للمسافرين من مصر والأردن ولبنان والسعودية وتونس وتركيا حمل الهواتف الذكية ذات الشاشة الكبيرة والكمبيوترات المحمولة واللوحية وإكسسواراتها معهم في الرحلات القادمة لبريطانيا.

ويشمل القرار مطاري "جدة" و "الرياض" في السعودية ومطار "قرطاج" التونسي ومطاري "عمان" و "بيروت" الدوليين ومطارات "القاهرة" و"الأقصر" و"الغردقة" و"مرسى علم" المصرية.

كما يتضمن رفع الحظر المطارات التركية في "اسطنبول – أتاتورك" و "اسطنبول- صبيحة كوكجن" و "إزمير" و "إنطاليا" و "بودروم" و "دالامان".

ومنعت بريطانيا منذ اذار الماضي، حمل الأجهزة الالكترونية مع أمتعة اليد في الرحلات القادمة من تلك المطارات الى لندن ، بسبب مخاوف أمنية.

وكانت بريطانيا رفعت مؤخراً الحظر الذي كانت تفرضه على حمل الأجهزة الالكترونية الشخصية على متن رحلات الطيران من الاردن.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


 يشار الى ان الولايات المتحدة فرضت منذ نحو سنتين قرار منع حمل المسافرين اجهزة الكترونية، على الرحلات المباشرة من 8 دول غالبية سكانها من المسلمين، بسبب مخاوف من اخفاء قنابل داخل هذه الاجهزة.

وياتي هذا الاجراء بعد معلومات أشارت الى سعي تنظيم "داعش" إلى زرع قنابل داخل إجهزة كومبيوتر محمولة أو لوحية.

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.